منتديات أبوشعبان

خاص في عائلة أبو شعبان

أبوشعبان
GAMES
غزة_الرمال السراياالباب الغربي
صيانة كمبيوتروجوال
تصميم مواقع انترنت
تمديد شبكات
اكسسوارات كمبيوتر وجوال
طباعة أبحاث
ادارة
خميس وشادي أبوشعبان
0597066709

    الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    العقربة
    عضو فضى
    عضو فضى

    انثى عدد الرسائل : 298
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالبة جامعة _تخصص لغات وترجمة
    الهويات : i dont now
    المكان : in my sweet home
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف العقربة في الأربعاء أغسطس 27, 2008 2:08 am

    اعزائي الاعضاء حاولت التوقف عن كتابة الاشعار ولكن الطبع يغلب التطبع




    الم تعرفونا بعد ؟؟؟



    نحن المحاصرون



    عن فعل شي عاجزون



    وأيادينا مقيدون



    وبأرضنا مشردون



    ومن الحب محرومون



    ودائما منكوبون



    وأطفالنا ميتمون



    وشبابنا مقتلون



    ونساؤنا مظلومون



    وهم لنا ظالمون



    والآخرون نائمون



    كنا وما زلنا مناضلون



    وسنبقى كما نحن صامدون



    وبأرضنا متماسكون



    وباتحادنا متمسكون



    وبالقرآن مؤمنون



    ولله ساجدون



    الم تعرفونا بعد؟؟؟



    أما انتم فللدم سافكون



    عن الناس متكبرون



    وبقوتهم متجبرون



    وبأرضنا مدمرون



    فاستيقظوا على أنفسكم



    انتم المكروهون



    انتم المنبوذون



    وفي داخلكم خائفون



    فنحن لكم واقفون



    وعليكم بإذن الله
    متفوقون




    الم تعرفونا بعد ؟؟؟



    نحن الفلسطينيون



    وانتم الإرهابيون



    نحن الفلسطينيون



    وانتم الإرهابيون



    your sistre
    عقربـــــــــة
    avatar
    محاربة العنف ضد المرأة
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى عدد الرسائل : 17
    العمر : 39
    العمل/الترفيه : محاربة العنف ضد المرأة
    الهويات : الرسم الرياضو الشعر والقراءة
    المكان : الإمارات العربية المتحده
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 22/08/2008

    رد: الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف محاربة العنف ضد المرأة في الأحد أغسطس 31, 2008 8:46 pm

    حبيبتي عقربة

    جيد أن تبدعي وأن تكتبي

    وجرأة أن تمسكي بالقلم لتعبري خطوة قوية للوصول إلى الشعر



    يبدو لي بأنك تقصدين الشعر الحر بما كتبتي

    الشعر الحر يا عقربة ليس بالضرورة أن تلتزمي بالقافية من أول القصيدة إلى آخرها

    يمكنك تغير القافية حيث شئت



    وما بدا لي هو أنك جمعت كل ما تستطيعين من كلمات تنتهي بالواو والنون

    ثم حشوتها بجمل يمكن القول عليها إذا سمحتي لي بجمل هشة

    تركك ما كتبت



    فالشعر هو فن جوامع الكلام

    أن تكتب كل ما تشعرين بأقل الكلمات



    فبدلا من السطور الأولى يمكنك كتابة التالي



    محاصرون........ عاجزون .... مقيدون ........مشردون



    فهنا كلمات بسيطة تعبر عن ما تشعرين دون حشو يهشش النص



    و لا تكتبي أحرف الجر والعطف إلا للضرورة فكثرة الأحرف تحط من رقي النص

    كالأحرف التالية :عن ,ف. واو العطف



    وهناك أخطاء لغوية كجملة





    ونساؤنا مظلومون







    فالصحيح هنا هو نساؤنا مظلومات



    ويمكن استئصالها من النص إذا أردت



    ولا تقولي أنا أكتب شعرا دعي للآخرين حرية تصنيف ما تكتبين وترفعي بالقول أنا كتبت نصا

    فما كتبت لا يمكن تصنيفه شعرا إلا إذا كان خاليا من العيوب التي ذكرت

    ويمكن القول أنه اجتهاد جميل وقوي ويبشر لك بستقبل باهر ولكن تحتاجين للقراءة الكثيرة

    أنصحك بمراجعة هذا الموقع الذي يفيدك من الألف إلى الياء بالشعر ويعلمك أصول كتابته وتفصيلات بحوره حتى يصل بك إلى

    سمو الشعر



    http://www.belahaudood.org



    أحيك وإلى الأمام يا عقربة

    وأتمنى أن أقرأ لك الأفضل

    تبجيلي
    avatar
    H.Emad Abu SHabaan
    عضو فضى
    عضو فضى

    ذكر عدد الرسائل : 268
    العمر : 109
    العمل/الترفيه : ............
    الهويات : ............
    المكان : ...........
    تاريخ التسجيل : 28/05/2008

    رد: الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف H.Emad Abu SHabaan في الأحد أغسطس 31, 2008 10:50 pm

    كلمات طالعة من القلب ووصلت للقلب ...

    محاولة اكثر من رائعة ...

    في انتظار جديدك

    والي الامام


    تحياتي
    H.Emad
    avatar
    أسير الحريه
    مصمم ومدير المنتدى

    ذكر عدد الرسائل : 1132
    العمر : 30
    العمل/الترفيه : طالب بجامعة الأزهر_قسم إجتماع خدمه إجتماعيه_سنه رابعه
    الهويات : كتابة الشعر والدراجات الناريه
    المكان : بجضن حبيبتي غزه
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 15/04/2008

    رد: الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف أسير الحريه في السبت سبتمبر 06, 2008 4:12 am

    أختي عقربه

    دائما أنبهر

    و

    أقول قلم بسيط يكتب كلمات معبره رائعه

    لايمكن أن يكون مجرد قلم

    أو مجرد أفكار

    ولكن هذه الكلمات تثبت للجميع

    بقوة التعبير



    بجد مشكوره
    كتير

    أختي عقربه


    _________________



    [/img]

    ليتها تعلم ما في داخلي
    avatar
    العقربة
    عضو فضى
    عضو فضى

    انثى عدد الرسائل : 298
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالبة جامعة _تخصص لغات وترجمة
    الهويات : i dont now
    المكان : in my sweet home
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 10/07/2008

    رد: الم تعرفونا بعد؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف العقربة في الثلاثاء سبتمبر 09, 2008 12:47 am

    مرحبا للجميع معلش انا تاخرت بالرد عليكم لانه كما يعلم الجميع
    عام دراسي جديد ولخمة وبصراحة انشغلت كتير بس ولا يهمكم علشانكم بفضى
    المهم في البداية
    الاخت محاربة
    (اشكرك على رايك الصريح والذي اعجبني جدا واستفدت منه حقا وفي الحقيقة لم اهتم كثيرا اثناء تاليفه انما بالذات هذا الشعر ولكن كما قلتي
    احيانا الشعور يغطي على ما هو اساسي في كتابة الشعر وما يحتاجه واشكرك على رايك الرائع ويا ستي كما يقول المثل ومنكم نستفيد)
    الاخت h.e
    كلامك بعد كلام الاخت محاربة افرحني حقا لانك دركت هدفي وهو المعاني التي اريد ادخالها الى قلبكم اشكرك اختي على الكلام الرائع وبعد انتهاء انشغالي وتنظيم وقتي ان شاء الله سترون جديدي والذي عهو كما تريده الاخت محاربة ان شاء الله
    الاخ اسير
    كلام رائع جدا ووجدته افضل من ما كتبت انا حقا اشكرك على الكلمات الرائعة والقلم لم يبدع الا عندما وجد من يهتم لما يكتبه
    اشكرك
    واشكر الجميع لانتظاركم
    اختكم عقربـــــــــــــــــــة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 9:31 pm